Select Page

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين .

قال تعالى :
 (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الألباب )
                                                                                صدق الله العلي العظيم .

 بمناسبة بدء العام الدراسي وإشراقة شمس عام أكاديمي جديد 2016-2017 لا يسعنا إلا أن نرحب ونحي أسرة كلية الهندسة أجمل ترحيب، وبطلبتنا الاحبة متمنين لهم الموفقية والنجاح والتفاني.

وبهذه المناسبة اتمنى ان يكون هذا العام بإذنه تعالى عاماً دراسيا مملوءً بروح الاخوة والتعاون والجد وانجاز الاعمال لتحقيق تطلعاتنا المستقبلية .

السادة أعضاء الهيئة التدريسية
الطلبة الاعزاء ….
تقع عليكم مسؤولية كبيرة في بناء المستقبل العلمي لعراقنا الحبيب وذلك من خلال السعي الجاد في مواكبة الجديد في حقول العلم والمعرفة واكتساب المعارف والعلوم واستثمار المواهب والقدرات والابداع في عالم الابتكار والاختراعات والتخصص للنهوض بالدراسات الاولية وتشجيع البحث العلمي الهادف لدعم عملية البناء والاعمار في عراقنا الجديد . شهدت كليتنا خلال مسيرتها العلمية العديد من الإنجازات والإبداعات تمثلت بالنشاطات العلمية والثقافية والفنية منها المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات النقاشية وورش عمل ومعارض فنية وتشكيلية عن الابتعاث الى الخارج والتفرغ العلمي وتدريب الملاكات التدريسية والنشر في مجلات ذات عامل تأثير كبير والمشاركة في لجان عدة على مستوى مؤسسات الدولة المختلفة.
إن الحياة الجامعية تحتاج منا أن نعمل معاً بكل تفاني وحرص وإخلاص كل من موقعه وأن نعطي لبلدنا ونضحي لكي نستطيع أن نضمن حاضرنا ومستقبل أبنائنا وأحفادنا كما يجب أن نكون بمستوى عال من الالتزام والتمسك بأخلاقنا السامية وحضارتنا التي نفتخر بها وما قدمته للعالم على  كافة المستويات والاصعدة .
احبتي  وزملائي
طلبتنا الاعزاء….
علينا جميعاً احترام الوقت والعلم والعمل والتمسك بالأخر وأن نبني جيلاً نتطلع اليه في المستقبل القريب قيادياً في ميدان الحقل الهندسي ، وعلى الجميع أن يسعى الى ما هو جديد في تقدم عجلة الكلية في الجوانب العلمية والادارية والفنية والخدمية والامنية وأن نكون فريقاً واحداً للحصول على على ما نسموا ونطمح به من خلال عطائنا والجودة ,وما تم تحقيقه لهذه الكلية اليوم يحملنا جميعاً مسؤولية المحافظة والارتقاء.

وبهذه المناسبة  أتوجه أليكم بتحية مملوءة بالاحترام والتقدير الى كل من ساهم ويقدم ما هو جديد في رسم مسيرة الكلية ولمجلس الكلية والملاكات التدريسية والمنتسبين والى طلبتنا الأعزاء الذين واظبوا واجتهدوا ليرفعوا أسم كليتهم عالياً داعين المولى القدير أن يحفظكم ويرعاكم خدمة للمسيرة التعليمية في عراقنا الحبيب ولجامعتنا وصروحها العلمية التقدم والازدهار .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أ.م.د رائد طارق هادي الخطيب                                             

العميد
01/11/2016