نبذه قسم الهندسة المدنية

قسم الهندسة المدنية

رؤية القسم

ان يكون القسم متميزا في مجال اعداد المهندسين المدنيين وبما يـــلي متطلبات المجتمع المتجددة والمقترنة مع التطورات التكنولوجيــــــــــــة السريعة.

 

رسالة القسم

  • اعداد مهندسين تطبيقين في تخصص الهندسة المدنية يتميزون بمستوى عالي من المعرفة والإبـــداع التكـــنلوجي وبما يتلائم مـــع المعايير الرصينة المعتمدة عالميا في ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي للبرامج الهندسية المناظرة مع الالتزام باخلاقيات المهنة الهندسية.
  • توفير بيئة تعليمية متميزة معترف بها بحيث يمتلك خريجوها مهنية عالية وتعليم هندسي اساسي يمكنهم في المساهمة بفعالية خدمة مجتمعهم ورفع مستوى وتقدم مهنتهم .
  • توفير بيئة بحثية عالية المستوى يتمكن اساتذتها وباحثوها وباحثوها وطلابها من قيامهم بالبحوث في مجال الهندسة المدنية وتطبيقها ونشر وتطبيق المعرفة المتوافرة والجديدة بما يخدم المجتمع والمنطقة ويتفاعل مع العالم.

 

اهداف القسم

·   توفير الملاكات الهندسية الكفوءة والمؤهلة في مجال الهندسة المدنية لسد حاجة البلد وفقا لمتطلبات تحقيق اهداف التنمية العلمية والاقتصادية والاجتماعية.

·   تطوير المجتمع للمناهــج والخطط الدراسية ولكافة المراحل والمستويات الدراسية لمواكبة اخر التطورات والمستجدات في الهندسة المدنية .

·   السعي باتجاه مواكبة التطورات السريعة في مجال تقنية المعلومات وتحليل البيانات والوسائل الرياضية والحسابية والطرق التجريبية الحديثة

·   التركيز على البحث العلمي ودوره الاساسي في خدمة المجتمع وحل مشكلاته عن طريق اجراء البحوث التطبيقية .

·   الانفتاح على مؤسسات القطاع الاعم ذات العلاقة لتقديم المشورة العلمية والهندسية وأعداد الدورات التدريبية المختلفة في تطوير وبناء القدرات لكوادرها الهندسية .

·   السعي الحثيث والمستمر الى تحسين الاداء وتطويره في المجالات الهندسية والعلمية والإدارية لتحقيق ضمان الجودة الشاملة والإسراع في الحصول على الاعتماد الاكاديمي.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لكلية الهندسة @ مركز الحاسبة الالكترونية