Select Page

خدمة المجتمع ومؤسساته المختلفة من خلال تبني برامج دراسية علمية وتطبيقية تمكن خريجي القسم من الحصول على المهارات التكنولوجية والنظرية لهندستي الالكترونيات الاتصالات الحديثة نحو تصميم وبناء أجهزة وأنظمة متطورة وتقديم المعرفة اللازمة للتعامل مع الاجهزة الالكترونية واجهزة الاتصال المختلفة ومواكبة التطورات السريعه في هذا المجال.

يمكن تلخيص رؤية القسم بالنقاط الآتية:

–        إعداد مهندسين بكفاءة أكاديمية وبحثية وتطبيقية وفق متطلبات المجتمع وسوق العمل.

–        الاطلاع على آخر التقنيات الحديثة في مجالي الاتصالات والالكترونيات بهدف الاستفادة منها واستثمارها لتطوير مناهج التعليم العالي.

–         تحقيق متطلبات الجودة في العملية التعليمية من أجل الوصول للاعتماد الأكاديمي وطنياً وعالمياً.

–        أن يكون للقسم موقعاً متقدماً ومنافساً على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

–        توثيق الروابط العلمية مع الأقسام المماثلة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

تهدف الخطة التدريسية للقسم إلى:

  • اعداد مهندسي الكترونيك واتصالات مؤهلين تاهيلا جيدا وقادرين على العمل بفعالية في مختلف قطاعات الالكترونيات والاتصالات, لغرض تلبية حاجة المجتمع للعمل في هذين المجالين الذين اصبحا عصب الحياة المتقدمة.
  • أعداد خريجين قادرين على المساهمة بفعالية في مجال البحث العلمي وحل المشاكل العلمية والعمليه.
  • تنمية السلوك الايجابي تجاه التعليم واعداد خريجين مؤهلين لمواصلة مسيرتهم الأكاديمية في هذا المجال لتزويد القطاع الأكاديمي بأكاديميين من حملة الشهادات العليا في هذا المجال.

يسعى قسم هندسة الالكترونيات و الاتصالات في كلية الهندسة في جامعة المثنى إلى  الاستثمار الأمثل لموارد وإمكانيات الجامعة بهدف توفير بيئة تعليمية متميزة معترف بها ذات تخصص دقيق للدراسات الجامعية الاولية والدراسات العليا وتقديم برامج تعليمية متميزة في أختصاصات الالكترونيك و الاتصالات من ناحية و دفع عجلة ومسيرة البحث العلمي في مجال الهندسة الالكترونية والاتصالات من ناحية اخرى، وتخريج كوادر هندسية فاعلة ومميزة علمياً وعملياً تكون قادره على المساهمة في نقل التقنية للمجتمع، ومواكبة متطلبات التنمية . ويعمل القسم على تشجيع الإبداع البحثي وتجسيد الشراكة مع القطاع الصناعي لتلبية احتياجات سوق العمل ليكون هذا القسم أداةً من أدوات تطوير وازدهار المجتمع

نبذة عن القسم

+

نبذة عن القسم

h

منهاج الدراسات

+

منهاج الدراسات

الكادر التدريسي

+

الكادر التدريسي

جدول المحاضرات

+

جدول محاضرات

محاضرات القسم

+

محاضرات القسم

البحوث العلمية

+

البحوث العلمية

15 + 14 =

لأي استفسارات عامة ، يمكنكم الاتصال بنا عبر نموذج الاتصال :

او عبر:

electronic.eng@mu.edu.iq
(07806430129)