Select Page

تتمثل مهمة قسم الهندسة الكيميائية في إنتاج خريجين معدين بشكل شامل ومبدعين قادرين على التفاعل مع التحديات التي يخلقها الاقتصاد العالمي. تم إنشاء هذا التخصص لتغطية متطلبات المجتمع في الهيئات الحكومية والقطاعين العام والخاص.

يعتبر قسم الهندسة الكيميائية أنه من الضروري خلق جو فكري للعمل والدراسة لكل من الطلاب والموظفين من أجل تعزيز تقديرهم لثقافتهم وتراثهم ومسؤولياتهم تجاه المجتمع. يقدم القسم برامج للطلاب الجامعيين ، بالإضافة إلى احتوائه على برامج تعليمية تساعد المشاركين على اكتساب المعرفة المحدثة وبالتالي المساهمة في تنمية مجتمعنا. كما تقدم البحوث والاستشارات في مختلف المجالات لخدمة متطلبات جميع قطاعات المجتمع.

1- إعداد مهندسين مؤهلين في مجال الهندسة الكيميائية لمواكبة التطورات المعاصرة وتلبية متطلبات خطط التنمية العلمية والاقتصادية للدولة.

2- تنمية مهاراتهم في تحليل وتصميم وتشغيل واستخدام الأجهزة والبرامج المعملية الحديثة لإجراء التجارب العملية

3- تنمية قدرتها على التواصل الشفهي مع الجمعيات العلمية لتصور العمل وتفسيره بشكل أكثر تطوراً ، فضلاً عن تنمية قدرتها على إجراء البحوث التطبيقية التي يمكن أن تسهم في خدمة المجتمع.

4- التواصل مع المؤسسات الخدمية بالدولة ذات العلاقة بطبيعة البرنامج من خلال تقديم الاستشارات الهندسية والمشاركة أو عقد الندوات والمناقشات.

5- تحسين فهمهم للأخلاقيات المهنية والاستدامة والسلامة المهنية التي تتيح لهم أن يكونوا مهندسين مؤثرين في المجتمع من خلال إيجاد حلول لمشاكل المنشآت الصناعية المتعلقة بالبرنامج.

يسعى قسم الهندسة الكيمياوية إلى تحقيق احتياجات المجتمع العراقي والمنطقة من المهندسين الكيمياويين عن طريق تقديم برامج ذات جودة عالية في التعليم و البحث العلمي و خدمة المجتمع.

نبذة عن القسم

+

نبذة عن القسم

h

منهاج الدراسات

+

منهاج الدراسات

الكادر التدريسي

+

الكادر التدريسي

البحوث العلمية

+

البحوث العلمية

الوصف الاكاديمي

+

الوصف الاكاديمي

جدول المحاضرات

+

جدول محاضرات

مشاريع تخرج الطلبة

+

مشاريع تخرج الطلبة

محاضرات القسم

+

محاضرات القسم

روابط تساعد في عملية التعلم

+

روابط تساعد في عملية التعلم

اتصل بنا

+

اتصل بنا